قريبًا نسخ واتساب الاحتياطية ستكون أكثر أمانًا بفضل دعم التشفير التام

reart/أندرويد[related_a/1]

 منذ أن استحوذت فيسبوك على واتساب، رأينا تدافع رهيب بالميزات على خدمة التراسل الأولى من حيث عدد المستخدمين، أحدث هذه الإضافات كانت دعم ترحيل أو نقل الدردشات من ايفون إلى اندرويد "سامسونج جالكسي"، وقريبًا، سيُوفّر التطبيق خيار إخفاء حالة "آخر ظهور" من جهات الاتصال الفردية.


قريبًا نسخ واتساب الاحتياطية ستكون أكثر أمانًا بفضل دعم التشفير التام

من جانبه، لن يتوقف الأمر عند هذا الحدّ، حيث أيضًا، سيدعم واتساب قريبًا إضافة من شأنها تُحسّن أمان المستخدمين، وهي دعم التشفير التام "end-to-end" للنسخ الاحتياطية في قوقل درايف، ومن المعلوم للجميع أن مراسلات واتساب تدعم هذا التشفير، وهذا يعني أنه من المستحيل على أي شخص بما في ذلك واتساب قراءتها.
وفي هذا الصدد، أعلنت فيسبوك بأن هذا الدعم سيكون قريبًا، بحيث سيتم تشفير كل نسخة احتياطية تقوم بها على حسابك قوقل درايف بمفتاح تشفير عشوائي يمكن حفظه محليًا أو تأمينه بكلمة مرور، وسيؤدي تحديد الخيار الأخير إلى تخزين مفتاح التشفير فيما يطلق عليه اسم Backup Key Vault، ويمكن للمستخدم بعد ذلك الوصول إلى المفتاح من الخزنة عند الحاجة من خلال توفير كلمة المرور.

أخيرًا، لجعل الأمور أكثر أمانًا، أشارت الشركة أنه سيتم حذف مفتاح التشفير إذا تم إدخال كلمة مرور خاطئة عدة مرات، في الختام، ليس هناك أي موعد محدد لاطلاق الدعم للجميع، ولكن تم الإشارة بأن الاطلاق الكامل سيكون على جميع أجهزة اندرويد خلال الأسابيع القليلة المقبلة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق