فايرفوكس 92 متوفر الآن على أندرويد مع دعمه مفاتيح المصادقة USB 2FA

reart/أندرويد[related_a/1]

 اليوم ظهر الإصدار التجريبي من متصفح فايرفوكس 93 وأهم ما وفّره التحديث دعمه للملء التلقائي على مستوى النظام، بنفس الوقت تم اطلاق إصدار فايرفوكس 92 ورسميًا سواء على اندرويد أو أجهزة الحاسوب، وكما نذكر في كل مرّة، منذ أن تم الإعلان عن النسخة المعاد تصميمها من المتصفح على اندرويد، لم يأتي فايرفوكس بالكثير من الإضافات المنتظر رؤيتها، ونفس الحال يقع مع إصدار 92.


فايرفوكس 92 متوفر الآن على أندرويد مع دعمه مفاتيح المصادقة USB 2FA

حيث أشارت موزيلا، بأن المتصفح بات يدعم الآن المصادقة بواسطة أجهزة USB 2FA ، وذلك سيُتيح للمستخدم استخدام مفاتيح الأمان المادية لتسجيل الدخول إلى مواقع الويب، بنفس الوقت، هناك مجموعة من الإصلاحات، أهمها إصلاح مشكلة تعطّل المتصفح عن تسجيل الخروج من حسابك.
بالنسبة لسطح المكتب، تم إدراج بعض التغييرات الأخرى ، وأكثرها إثارة للاهتمام هو دعم تنسيق صورة AVIF ، وهو بالمناسبة تنسيق متاح على قوقل كروم منذ العام الماضي، حيث سيسمح بتوفير عرض نطاق ترددي مقارنة بالتنسيق التقليدي، بالإضافة إلى دعم الشفافية والمزيد، لذا من الرائع أن تدفعه موزيلا في متصفحها.

كما ويوضح سجل التغيير أيضًا أن فايرفوكس يدعم الآن إجراء ترقيات HTTPS تلقائيًا عندما يكون HTTPS RR متاحًا واستخدام HTTPS RR كرؤوس Alt-Svc، وهذا من المفترض أن يساعد في منع أشكال معينة من الهجمات التي تعيق المتصفحات من ترقية الاتصال من HTTP إلى HTTPS، إلى جانب إعادة تصميم شريط أدوات الإشارات المرجعية.

أخيرًا، يمكنك تحميل إصدار فايرفوكس 92 الآن من صفحة التطبيق على متجر قوقل بلاي، ومرة أخرى، يمكنك تحميل الإصدار التجريبي فايرفوكس 93 ، كونه يضيف دعم الملء التلقائي لكلمات المرور على مستوى النظام.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق